منتديات ميكس رويال
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة
يمكنكم المشاركة في منتدانا ميكس رويال
إذا كنت عضواً فقم بتسجيل الدخول
وإذا كنت زائراً
فيشرفنا تسجيلك
وشكراً



 
الرئيسيةاليوميةالمجلةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جوكوفيتش يروض ستاخوفسكي وثمانية من السبعة الكبار يتأهلون بسهولة لربع نهائي بطولة دبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
C.Ronaldo
مشرف ميكس رويال
avatar

عدد المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 25/02/2012
العمر : 22
بلدك : البرتغال

مُساهمةموضوع: جوكوفيتش يروض ستاخوفسكي وثمانية من السبعة الكبار يتأهلون بسهولة لربع نهائي بطولة دبي   الخميس مارس 01, 2012 7:22 am

تأهل المصنفون الثلاثة الأوائل في بطولة دبي للتنس، الصربي نوفاك جوكوفيتش والسويسري روجر فيدرير، والبريطاني آندي موراي إلى ربع نهائي البطولة، بعد فوزهم دون صعوبة تذكر في الدور الثاني من البطولة.

كما واصل الفرنسي جو ويلفريد تسونجا المصنف الرابع في البطولة والتشيكي توماس بيرديتش المصنف الخامس، والصربي يانكو تيبسارفيتش السابع والأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو الثامن، فيما ودع الأمريكي ماردي فيش المصنف السادس البطولة.

وتأهل جوكوفيتش، المصنف الأول عالميا إلى ربع نهائي البطولة بعد تغلبه على الأوكراني سيرجي ستاخوفسكي المصنف 74 عالميا بمجموعتين دون رد، بواقع 7-6 (7-5)، و6-3.

ويواجه جوكوفيتش في ربع النهائي مواطنه تيبسارفيتش المصنف التاسع عالميا، الذي تغلب على الإيطالي فلافيو شيبولا المصنف 86 عالميا بمجموعتين مقابل واحدة، بواقع 6-7 (2-7)، و6-1 و6-1.

وقال جوكوفيتش الفائز بلقب بطولة استراليا المفتوحة "توقعت الكثير من ضربات الارسال القوية... انه يستغل ضربات ارساله بشكل جيد حقا وهو ما صعب من مهمتي في اعادة الكرة."

وتعد هذه المواجهة الخامسة التي تجمع بين اللاعبان الصربيان، حسم جوكوفيتش ثلاثة منها لصالحه، مقابل واحدة لصالح تيبسارفيتش، كانت آخر هذه اللقاءات التي جمعت بينهما في البطولة الختامية لموسم 2011، وانتهت لصالح الأول.

وقال نوفاك في إشارة إلى مباراته أمام يانكو "إنه الآن ضمن المصنفين العشرة الأوائل. يلعب بشكل جيد على جميع أنواع الملاعب، لذلك ستكون مباراة جيدة".

واعترف جوكوفيتش بأنه احتاج لبعض الوقت من أجل التأقلم على طريقة لعب ستاخوفسكي.

وأضاف نوفاك "يتسم (يانكو) بقوة ضرباته من الخط الخلفي. عندما يكون في حالته ويدخل لارض الملعب يكون في غاية الخطورة. احتاج الى أن اهاجم أكثر. احتاج الى أن أبقى قريبا من الخط الخلفي. هذا كل ما في الأمر. انه لا يعاني من الكثير من اوجه الضعف في ادائه."

فيما أنهى فيدرير، المصنف الثالث عالميا، طموحات الإسباني فيليسيانو لوبيز، المصنف 15 عالميا، في البطولة، بعد أن تغلب عليه بمجموعتين دون رد، بواقع 7-5 و6-3 في مباراة استغرقت 75 دقيقة فقط ويتأهل لمواجهة ميخائيل يوجني في دور الثمانية عقب فوز اللاعب الروسي على الامريكي ماردي فيش المصنف السادس 6-2 و7-6.

وقال فيدرر بطل دبي في السابق والذي رفع عدد انتصاراته الى 10 دون أي هزيمة امام منافسه الاسباني "كانت مباراة صعبة. لعبت أمام فليسيانو كثيرا... الا انني لم اواجهه على الاطلاق وهو في مثل هذا التصنيف المتقدم وفي هذه الحالة من الثقة العالية."

وأضاف "حاولت أن اركز على ضربات ارسالي وعدم ارتكاب أي أخطاء ساذجة واستطعت في النهاية أن اتعامل مع ضربات ارساله بشكل جيد."

ومن المقرر أن يواجه فيدرير في ربع النهائي الروسي ميخائيل يوجني، المصنف 34 عالميا، الذي حقق إحدى مفاجآت البطولة، بعد اطاحته بالأمريكي ماردي فيش المصنف السادس عالميا بمجموعتين دون رد، بواقع 6-2 و7-6 (7-0).

وتعد هذه المواجهة هي ال12 التي تجمع بين اللاعبين خلال مسيرتيهما الاحترافية، حسم السويسري جميعها لصالحه.

بينما تأهل موراي، المصنف الرابع عالميا، الى هذا الدور بعد تغلبه على السويسري ماركو شيودينيلي، المصنف 185 عالميا، بمجموعتين دون رد، بواقع 6-3 و6-4.

ومن المقرر أن يواجه موراي في ربع نهائي البطولة التشيكي بيرديتش، المصنف السابع عالميا، الذي تأهل الى هذا الدور بعد تغلبه على السلوفاكي لوكاس لاكو، المصنف 76 عالميا بمجموعتين دون رد، بواقع 6-1 و6-2 في لقاء استمر لساعة.

وتعد هذه المباراة الخامسة التي تجمع اللاعبين خلال مسيرتيهما الاحترافية، انتهت ثلاثة منها لصالح التشيكي، مقابل واحدة لصالح البريطاني.

وكانت آخر هذه المواجهات في بطولة باريس لتنس الأساتذة العام الماضي، وانتهت لصالح التشيكي بمجموعتين مقابل واحدة.

وقال آندي عقب مباراته أمام تشيودينيللي "بالتأكيد لعبت بشكل أفضل، ولكنني لم أتحرك بالشكل الذي كنت أريده، إلا أنني لعبت ضربات الإرسال بشكل جيد اليوم. ارتكبت أخطاء أقل اليوم وأرسلت الكرة بشكل أفضل".

وأضاف موراي "أشعر بحال أفضل اليوم ، أفضل بكثير عما كنت عليه أمس".

وتابع قائلاً "يمكن أن يرتكب (بيرديتش) أخطاء ولكنك بحاجة إلى إجباره على ارتكابها. إنه لا يمنحك هذه الفرصة بسهولة".

وقال برديتش إن سجل المواجهات بينه وبين اللاعب الاسكتلندي والذي يشمل فوزه بثلاث مباريات مقابل فوز موراي في مباراة واحدة لا يعني الكثير.

وقال المصنف السابع عالميا "الاحصاءات تمثل جانبا واحدا بينما يمثل ما يحدث في الملعب الجانب الاخر."

فيما تجمع مباراة ربع النهائي المتبقية بين الأرجنتيني ديل بوترو وتسونجا، اللذين تأهلا الى هذا الدور بعد تغلبهما على الكازاخي أندريه جولبيف والتشيكي لوكاس روسول بالترتيب.

وتعد هذه المواجهة السادسة التي تجمع اللاعبين في مسيرتيهما الاحترافية، حسم الأرجنتيني أربعة منها لصالحه، فيما تغلب الفرنسي في واحدة منها فقط.

وكانت آخر هذه المواجهات هذا الموسم في بطولة مارسيليا، وانتهت لصالح الأرجنتيني بمجموعتين مقابل واحدة.

يشار الى أن بطولة دبي هي إحدى بطولات رابطة لاعبي التنس المحترفين (ايه تي بي) ذات ال500 نقطة، ويبلغ مجموع جوائزها مليون و700 ألف و475 دولار، ويغيب عنها من العشرة الكبار فقط الإسبانيان رافائيل نادال المصنف الثاني عالميا ودافيد فيرير السادس.




شكراً للإهداء يا عبوودة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جوكوفيتش يروض ستاخوفسكي وثمانية من السبعة الكبار يتأهلون بسهولة لربع نهائي بطولة دبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ميكس رويال :: ~¤ô¦§¦ô¤~ منتديات الرياضه ~¤ô¦§¦ô¤~ :: الاخبار الرياضية العالمية والمحلية-
انتقل الى: